النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: إنشاء بريد في الهوتميل والتحكم به

  1. #1
    رقم العضويـة: 725
    المرتبــــــــــة: عضو رئيسي
    التسجيــــــــل: 15-10-2001
    الحضـــــــور: 13-05-2013 @ 12:26 PM
    الدولـــــــــــة: عمان
    الجنــــــــــس: ذكر
    المشاركـــات: 1,361 [& %]
    قوة الترشيـح: 0
    متواجــــــــد: BARQ_S_Q_U غير متواجد حالياً
     شاهد تصاميم وصور BARQ_S_Q_U

    war إنشاء بريد في الهوتميل والتحكم به


    (((القسم الأول : - طريقة عمل أو فتح أو إنشاء حساب بريد جديد)))

    [ التسجيل في الهوتميل ( الخطوة الأولى ) ]

    أولاً : قم بعمل اتصال بالإنترنت لديك

    ثانياً : قم بفتح موقع الهوتميل وهو
    www.hotmail.com

    ثالثاً : أنقر على كلمة تسجيل:SignUp الموجودة في أعلى الصفحة في الجزء الأبيض من الصفحة
    أو أنقر على هذا الرابط مباشرة للتسجيل ،
    ( اعلم أن تاريخ هذا الرابط 5/مارس/2002 م وهو قابل للتغير بين الحين والآخر )
    http://216.33.240.23/cgi-bin/linkdi...N&ct=1016097684


    انتظر حتى تظهر صفحة التسجيل Registrationكاملة وحتى ترى كلمة ( تم ) في أسفل الصفحة على شريط المعلومات

    رابعاً : قم بتعبئة البيانات الموضحة أمامك وهي كالتالي :-

    القسم الأول / وهي البيانات الخاصة : Profile Information :-

    1- الاسم الأول : Fisrt Name ( اسمك الأول يمكنك كتابته بالعربي )
    2- الاسم الأخير : Last Name ( الاسم الأخير أو اسم العائلة أو اللقب يمكنك كتابته بالعربي )
    3- اللغة : Language ( اختر اللغة المفضلة لديك وغالباً هي الإنجليزية لأنه لا يوجد عربي )
    4- الدولة / المنطقة : Country / Region ( أختر الدولة التي تعيش فيها لتظهر لك المدن )
    5- الولاية : State ( أختر الولاية إذا كنت في أميركا أو اختر المدينة بعد أن تختار الدولة )
    6- رقم بريد : Zip Code ( أكتب رقم صندوق بريد )
    7- التوقيت المحلي : Time Zone ( حدد المدينة والتوقيت المناسب لك )
    8- النوع : Gender ( حدد ذكر أو أنثى )
    9- تاريخ الميلاد : Birthday ( حدد اليوم والشهر والسنة )
    10- المهنة : Occupation ( أختر أي مهنة منها )

    القسم الثاني : معلومات التسجيل : Account Information :-

    1- التسجيل باسم : Sign In Name ( اختر اسم دخول خاص بك بالإنجليزي فقط )
    2- كلمة المرور : Password ( قم بكتابة كلمة سر خاصة بك لا تقل عن ست خانات )
    3- إعادة إدخال كلمة المرور : Re-Enter Password ( أعد كتابة كلمة السر السابقة )
    4- السؤال السري : Secret Question ( أكتب هنا أي سؤال يحلو لك بالإنجليزي )
    5- الإجابة السرية : Secter Answer ( أكتب إجابة لسؤالك السري السابق هنا )
    6- الخدمة : Service ( التأشير على المربعين يعني أن بياناتك السابقة في الدليل )
    7- بعد الانتهاء أنقر على زر تسجيل : Sing Up ( الموجود في أسفل الصفحة )

    ملاحظات هامة تتعلق بالتسجيل الخاص بـ ( الخطوة الأولى ) :-

    1- يجب أن تعلم بأن اسمك الأول والأخير الذين سوف تكتبهما هما اللذان سوف يظهران للآخرين عندما ترسل لهم رسالة مثلاً عندما تضع في الاسم الأول علي ، والاسم الأخير الراشد ، عندما ترسل رسالة لصديق لك سوف يظهر لديه في خانة المرسل ليس بريدك ولكن علي الراشد .

    2- يفضل اختيار اللغة الإنجليزية لأنه لا يوجد سوى هي ودانمركية وفرنسية وأوربية فقط .

    3- قم باختيار الدولة التي تعيش فيها مثلاً عندما تختار السعودية : Saudi Arabia عند ذلك انتظر قليلاً حتى يتم تحديث الصفحة وسوف تراها تحدث تلقائياً ويظهر لك المدن تحت الدولة في خانة الولاية فتصبح مدينة : City .

    4- الخانة التي تحت الدولة هي خانة الولاية : State ، فقط اختر الولاية عندما تكون حالياً تقيم في أميركا مثل واشنطن أو نيويورك وغيرها ، ولكن عندما تكون في دولة أخرى غير أميركا وتقوم بتحديدها من قائمة الدول عند ذلك انتظر قليلاً كما ذكرت لأن الصفحة سوف تحدث تلقائياً وتظهر نفسها مرة أخرى ولكن بدون ولاية : State ولكن مدينة : City ، عند ذلك اختر المدينة مثل جدة .

    5- في خانة رقم البريد : Zip Code أكتب رقم صندوق بريد العادي مثل 9573 وغيرها يجب هنا أن لا تتركه فارغاً إذا لم يكن لديك بريد أكتب 123456 فقط ولا عليك لن يضر شيئاً .

    6- في اختيار الوقت سوف ترى اختيارين فقط وهما توقيت جرينتش وتوقيت عاصمة الدولة التي قمت باختيارها سابقاً ، يفضل أن تقوم باختيار توقيت العاصمة وهي الرياض مثلاً .

    7- يجب أن تحدث الجنس أو النوع وهي ذكر : Male أو أنثى : Female ، فقط أشر بالماوس .

    8- لإدخال تاريخ ميلادك يجب أن يكون بالميلادي فقط ، أنقر على كلمة شهر : Month وستظهر لك قائمة بأسماء الشهور الإفرنجية وهي يناير ، فبراير ، مارس ... الخ ، قم باختيار اسم الشهر الذي ولدت فيه مثلاً أبريل : April ، ومن ثم أنقر على يوم : Day ، وأنقر رقم اليوم الذي ولدت فيه مثلاً 5 ، بعد ذلك في الخانة الأخير التي بجوار اليوم ، أكتب سنة الميلاد بالميلادي مثلاً : 1980 بدون أن تكتب حرف الميم أو A.D أو أي شيء آخر غير الأربعة أرقام أو الخانات الخاصة بسنة ميلادك وحسب .

    9- لاختيار وظيفتك التي تمارسها ، قم بالنقر على [ اختر واحدة : Select One ] عند ذلك ستظهر لك قائمة بالمهن المتوفرة ، إذا كنت تعرف الإنجليزية تماماً فسوف تعرف مرادك ولكن إذا لم تكن تعرف ذلك قم باختيار آخر سطر ومعناها أخرى : Other ، وهنا مثلاً سنختار طالب : Student .

    10- إن اسم الدخول الذي سوف تكتب هو الاسم الذي سوف يراسلك عليه الآخرون مثل : ali@hotmail.com ، لاحظ هنا أن كلمة علي : ali ، هي الكلمة التي كتبتها في خانة اسم الدخول لذا عليك أن تكتب اسماً تراه مناسباً لك مثل : ali2002 ، أو alirashed وغيرها ، ملاحظة إن كتابة اسم الدخول مقتصرة فقط على الأحرف الإنجليزية والأرقام فقط في حالة رغبت في إضافة فاصلة ، أو فاصل مائل / . لن يمكنك ذلك بل يمكنك استخدام بدلاً منها الشرطة النائمة ( داش ) على السطر وهي ( _ ) فقط ، أما الشرطة المنتصفة ( - ) فلن يمكنك استعمالها لذا وجب التنبيه .

    11- عند اختيار كلمة المرور يجب أن لا تقل عن ستة خانات فتكون مثلاً ست أو سبع أو ثمان أو حتى عشر خانات وهي تكون حروفاً لوحدها أو أرقاماً لوحدها او حروفاً وأرقاماً مختلطة معاً ، يجب أن تنتبه أن مفتاح ( Caps Lock ) على لوحة المفاتيح أو الكي بورد ، يعمل أو لا يعمل ، لأنك عند إدخال كلمة سرية فلن تظهر لك الحروف الأرقام التي تكتبها أثناء كتابتها لأنه سوف تظهر على شكل نجوم صغير كهذه ( ****** ) ، لذا يجب أن تنتبه لما تكتب بحيث إذا كانت الحروف كبيرة Capital أو صغيرة Small لأن البريد يتحسس للحروف الكبيرة أو الصغيرة ، فيمكنك عمل خليط من الحروف الكبيرة والصغيرة والأرقام مثل : R6h14T ، عليك أن لا تقوم بتعيين كلمة سر سهلة وبسيطة مثل اسمك أو رقم هاتفك أو تاريخ ميلادك وغيرها من الكلمات التي يسهل على مخترقي ومدمري البريد تخمينها ومن ثم الإطلاع على رسائلك ، ثم بعد أن تنتهي من كتابة كلمة المرور السرية في مكانها عليك إعادة كتابتها في المربع التي تحتها مباشرة مرة أخرى وهي خانة إعادة كتابة كلمة المرور : Re-Enter Password ، والفائدة من هذه الإعادة هي التأكد من تطابق الكلمتين ومعرفتك التامة لها حيث أنهما إذا اختلفتا سوف لن يكتمل التسجيل حيث أن الهوتميل سوف يعتقد أن نسيت كلمة المرور التي قمت بكتابتها لذا سوف يمكنك من إدخالها وإعادتها مرة أخرى ومن ثم مطابقتها والتأكد منها ومتابعة الخطوة الثانية للتسجيل .

    12- كثيراً ما يتساءل الكثيرون عن ما هي فائدة السؤال السري والكلمة السرية ؟ ، فأقول لهم هنا الفائدة كبيرة جداً في حالة نسيت كلمة المرور فكيف سوف تتمكن من الدخول لحسابك البريدي مرة أخرى بدونها ، إذا جاء دور السؤال والكلمة السرية ليفعلوا فعلهما السحري في إلغاء كلمة المرور السابقة وإبطال مفعولها وتعيين واحدة جديدة بدلاً منها ، هل رأيت ما هي الفائدة منها الآن ؟ عند كتابتك للسؤال السري يجب أن لا يقل كلمة تتكون من عشرة حروف ، فمثلاً هنا نكتب السؤال السري : what is your answer ? ، ومعناها بالعربي ما هي إجابتك ؟ ، ونقوم بتحويل مؤشر الكتابة إلى خانة الإجابة السرية ونكتب الإجابة السرية التالية : My Answer Is Book ، ومعناها إجابتي هي كتاب ، ولنفرض أنك نسيت كلمة السر ، واتبعت خطوات إبطال كلمة السر القديمة وتعيين كلمة سر جديدة التي سوف أشرحها لاحقاً ، سوف يسألك المعالج عن ما هو اسم الدخول الخاص بك والدولة التي أدخلتها ، عند ذلك سوف يأخذ هذه المعلومات إلى قاعدة بيانات الهوتميل ويبحث عن اسم الدخول والدولة مطابقاً إياه مع الاسم والبلد الخاص بك الذي لديه عند ذلك سيظهر لك سؤال السري الذي قمت بكتابته سابقاً هل تذكره ما هو إنه what is your answer ? ، سوف تشاهده هكذا وسوف ترى خانة الإجابة فارغة ، عند ذلك عليك كتابة الإجابة السرية التي قمت بتعيينها سابقاً وهي هنا My Answer Is Book فعندما تكتبها نفسها تماماً حسب الأحرف الكبيرة أو الصغيرة تتمكن من إعادة تعيين كلمة مرور جديدة بدلاً للكلمة السابقة .

    13- بالنسبة للسطرين الأخيرين وهما اختيارين عندما تقوم بالتأشير عليها بحيث تظهر علامة الصح بداخل المربعين الصغيرين يعني هذا أن عنوانك البريدي وكذلك بيانات التي أدخلتها ستكون مدرجة أو ظاهرة في دليل أعضاء الهوتميل لمن يريد التعارف واستقبال العروض التجارية والإعلانية ، لذا نصيحتي لمن لا يريد أن يوجع رأسه بالرسائل التي ليس لها داع فعليه فوراً أن يقوم بإزالة هاتين الإشارتين ويتركهما مربعين فارغين بدون إشارات حتى يتجنب الرسائل التي تصله يومياً بالعشرات بدون أي فائدة تذكر منها حيث أن أغلب المستفيدين منها هو الأمريكيون .

    14- بعد أن تقوم من الانتهاء من إكمال جميع البيانات المطلوبة وتضغط على زر [ تسجيل : Sign Up ] سوف يتأكد الهوتميل فوراً من عدم وجود شخص سابق قد قام بالتسجيل بنفس اسم الدخول الخاص بك .

    [ التسجيل في الهوتميل ( الخطوة الثانية ) ]

    1- بعد أن تضغط على زر [ تسجيل : Sing Up ] وكما أسلفت سوف يتم التأكد من عدم وجود شخص سابق قد قام بإدخال نفس اسم الدخول الذي قمت بكتابته ، كيف ستعرف ذلك سوف تظهر لك هذه الرسالة التالية الإنجليزي :-

    Registration Error - We're sorry, someone has already selected : ali2002

    ومعناها : خطأ تسجيل : نحن آسفون ، شخص ما يمتلك حالياً الاسم المعين : علي 2002

    وتبين الرسالة أن الاسم الذي أدخلته في خانة اسم الدخول في الصفحة السابقة يمتلكه شخص ما وليس بإمكانك استخدامه بل عليك تغييره ، كيف يمكنك تغيير هذا الاسم ؟ يمكنك ذلك عن طريق طريقتين وهما سوف يضع لك الهوتميل عدة اختيارات من أسماء الدخول مثلاً : ali2005 أو ali2010 حسب إمكانية الهوتميل في إدراج الاختيارات وبجوار كل خيار دائرة صغيرة بيضاء للتحديد عليها لاختيار الاسم الذي بجواره كاسم دخول طبعاً سوف ترى كل اسم بعد @ و hotmail ونقطة وبعدين com هذا طبعاً الامتداد أو اللاحق للبريد الإلكتروني . أما إذا لم تناسبك الاختيارات السابقة المعروضة لديك فهناك خيار آخر هو أن تقوم بكتابة اسم جديد غير الموجود في الاختيارات على حسب ما تريد ، فقط قم بالتأشير بالماوس على الحقل الفارغ وقم بكتابة اسم جديد

    2- قم بالنقر على زر [ أرسل اسم دخول جديد : Submit New Sing in - Name ] ، بعد أن تنقر عليه سوف يتأكد مرة أخرى من امتلاك شخص ما لاسم الدخول الذي اخترته أم لا ، فإذا وجد أنه مملوك من قبل شخص ما مسبقاً سوف ترى نفس الرسالة الذي ذكرتها في الأعلى وعليك عندئذ تغيير اسم الدخول إما بالاختيارات أو بكتابة آخر جديد وهكذا حتى يتم تسجيل اسم الدخول الذي قمت باختياره أو كتابه .

    3- سوف تظهر صفحة أخرى جديدة هي عبارة عن تهنئة من الهوتميل على اكتمال فتح البريد الجديد : Congraturation ، وسوف تجد بريدك باللون الأحمر هكذا مثلاً< ali@hotmail.com >

    4- بعد ذلك أنقر على الزر [ متابعة مع الهوتميل : Continue At HotMail ]

    [ التسجيل في الهوتميل ( الخطوة الثالثة ) ] :-

    1- بعد نقرك على الزر السابق بزر الماوس انتظر قليلاً حتى تظهر لك صفحة أخرى جديدة هي صفحة شروط الاستخدام : Terms Of Use .

    2- قم بقراءة الشروط إذا كنت بحاجة إلى ذلك للعلم بالشيء ليس إلا ، ثم أنقر على زر أنا [ موافق : I Accept ]

    3- بعد نقرك على الزر السابق سوف ينتقل بك إلى صفحة أخرى هي صفحة التفضيلات والنشرات الإعلانية والتجارية المجانية ، إذا كنت تريد أن تشتري دماغك ، فلا تقم بالتأشير على أي واحدة ، وأنزل بالماوس أو بكرة الماوس إلى آخر وأسفل الصفحة حتى ترى زر [ متابعة : Continue ] أنقر عليه للمتابعة .

    4- أخيراً سوف ينتقل بك تلقائياً إلى صفحة البداية الخاصة ببريدك الخاص . ( مبروك )

    (((القسم الثاني : التحكم ببعض خصائص بريد الهوتميل)))

    أولاً : طريقة معرفة الرسائل
    -------------------
    الطريقة الأولى :- عن طريق الموقع نفسه :
    سوف تتمكن من معرفة الرسائل وذلك عندما تقوم بالدخول لحسابك على الهوتميل ، عن طريق موقع الهوتميل الرسمي www.hotmail.com ، بعد أن يظهر الموقع لديك سوف تظهر لك الصفحة الخاصة بالدخول مباشرة ، قم الآن بكتابة اسم الدخول في خانة Sing In Name ، وقم بكتابة كلمة المرور في الخانة المخصصة لها في حقل Passwod ، ثم أنقر على الزر الخاص بالدخول واسمه [ توقيع الدخول : Sing In ] ، انتظر حتى يتم الإتصال بقاعدة بيانات الأعضاء ويقوم بجلب بيانات حسابك والرسائل الموجودة به إليك على الشاشة ، بعد ذلك سوف تظهر لك صفحة البداية أو Home Page ( الهوم ) وسوف ترى في الجانب الأيسر منك عدة مجلدات وهي على التوالي ، مجلد [ وارد : In Box ] وهو المجلد التي سوف تفتحه لرؤية رسائلك الجديدة والقديمة ما لم تقم بحذفها .

    الطريقة الثانية :- عن طريق إم إس إن ماسنجر :
    وذلك بعد أن تقوم بتنزيل الماسنجر على جهازك وتقوم أيضاً بتسجيل دخولك إلى عالم إم إس إن ماسنجر ، عند ذلك سوف ترى رسالة تظهر لك في بداية دخولك للماسنجر فوق الساعة على جهازك تخبرك بأن يوجد في بريد عدد كذا من الرسائل ، فيمكنك عندئذ النقر على هذه الرسالة وتلقائياً سوف تقوم بتسجيل دخولك إلى عالم الهوتميل ومن ثم إلى صفحة الهوم ومن ثم إلى صفحة الوارد أوتوماتيك ، حتى تظهر لك الرسائل الموجودة في بريدك كاملة دون نقص .


    ثانياً :- طريقة قراءة الرسائل وعرض محتوياتها
    -------------------
    بعد أن تقوم بفتح بريد عن موقع الهوتميل وبعد أن تظهر لك صفحة الهوم بيج ، أنقر على مجلد [ الوارد : InBox ] ، وسوف ينتقل بك تلقائياً إلى مجلد أو صفحة الرسائل الواردة ، سوف تجد الرسائل في شكل قائمة مرتبة ترتيباً حسب تاريخ ورودها ، سوف ترى البيانات التالية لكل رسالة من اليسار لليمين وهي : اسم أو عنوان المرسل ، عنوان الرسالة ، حجم الرسالة ، تاريخ وصولها ، سوف تعرف بأن الرسالة التي تفتحها الآن مقروءة أم لا حسب الخلفية التي بها الرسالة فعندما تكون الرسالة جديدة تكون الخلفية لونها أصفر فاتح ، أما إذا قرأت فسوف تكون خلفيتها بيضاء تماماً ، ما عليك سوف النقر فوق اسم المرسل ليتم فتح الرسالة وقراءتها من قبلك فتستطيع أن تفتحها في نفس الإطار أو النقر على المرسل بزر الماوس الأيمن واختيار فتح في إطار جديد من القائمة المنسدلة لديك ، عندئذ سوف يتم فتح الرسالة وتتمكن من روية المرسل وعنوانه وتاريخ الإرسال ووقت الإرسال والموضوع ورؤية إن كانت هذه النسخة موجهة إليك فقط أم لأحد غيرك وكذلك موضوع الرسالة ومتنها وتوقيع المرسل إن كان يوجد والمرفقات المرسلة معها .

    ملاحظة : طريقة فتح المرفقات
    عندما يكون هناك مرفقات مع الرسالة سوف ترى تحت موضوع الرسالة بعد أن تكون قد فتحت الرسالة طبعاً كلمة مرفقات : attachment ، وبعد هذه الكلمة سوف تجد اسم الملف المرفق مع الرسالة وملحق الملف لتعرف نوعيته مثلاً / attachment : alnaseeha.doc هو عبارة عن ملف وورد مرفق مع الرسالة أنقر عليه بزر الماوس الأيسر فيتم الانتقال بك إلى صفحة الداون لوود وهي صفحة التحميل أنقر على زر [ تحميل : Download ] ليتم تحميل الملف المرفق .

    أذكر هنا بعض الملحقات الخاصة بالملفات مثل :-
    Doc. ملف وورد عادي
    Gif. ملف صورة جيف
    Jpg. ملف صورة جيه بي جي
    Zip. ملف مضغوط على الوين زيب
    Exe. ملف تطبيقي ( واحتمال أن يكون فايروس ) انتبه

    ثالثاً :- طريقة إرسال رسالة جديدة
    -------------------
    أنقر على الزر [ إرسال أو تكوين : Compose ] ، بعد ذلك انتظر حتى يتم عرض صفحة الإرسال ، وفيها الخانات التالية :
    ( TO ) وهي الخانة التي تكتب فيها عنوان الشخص الأساسي الذي تريد وصول الرسالة إليها .
    ( Cc ) وهي الخانة التي تكتب فيها عناوين أشخاص تريدهم أن يستقبلوا نسخة من الرسالة نفسها مع علم الشخص الأساسي بحيث يظهر للعناوين المكتوبة هنا عناوين الأشخاص المرسل إليها نفس الرسالة التي وصلت إليك .
    ( Bcc ) وهي الخانة التي تكتب فيها عناوين أشخاص تريد أن تصلهم نسخة من الرسالة بدون أن يعلم الآخرون بحيث لا يرون عناوينهم في قائمة المرسل إليهم .
    ( SubJect ) وهي الخانة التي تكتب فيها عنوان الرسالة الذي تريد .

    بعد ذلك أنقر داخل المربع الكبير الأبيض وقم بكتابة متن الرسالة التي تريد إرسالها ، ثم أخيراً أنقر على زر [ إرسال : Send ] .

    ملاحظة : طريقة إرسال مرفقات مع الرسالة
    عندما تريد إرسال مرفقات مع الرسالة وذلك قبل أن تقوم بالنقر على زر [ إرسال : Send ] قبل ذلك قم بالنقر على زر [ مرفقات : attachment ] ، فينقلك إلى صفحة أخرى هي صفحة المرفقات ، يمكنك إرفاق أكثر من ملف معاً في رسالة واحدة ولكن بشرط عدم تجازها 1024 كيلو بايت أي واحد ميجا تقريباً ، أنقر الآن على زر استعراض ، فتظهر لك نافذة اختيار الملف بالطبع لن ترى أن ملف أو برنامج ظاهر أمامك سوف المجلدات الصفر فقط ، لماذا ؟ سأقول لك هذه مشكلة يعاني منها كثير جدا جدا من مرتادي البريد الإلكتروني ولاسيما الحديثي العهد بالإنترنت ، الحل هو أن تقوم بالنقر في خانة اسم الملف في نفس النافذة الصغيرة وقم نقر زر النجمة ثم النقطة ثم النجمة هكذا ( *.* ) مباشرة بدون مسافات ثم أنقر على مفتاح إنتر ( Enter ) عند ذلك سوف تتعجب لظهور الملفات كلها التي لم تكن ظاهرة وهكذا تنقل بين المجلدات حتى ترى الملف المناسب لترسله ، فقط قم بتحديد الملف الماوس ثم أنقر بالماوس على زر فتح ، بعد ذلك ستختفي النافذة بعد ذلك أنقر على زر إرفاق attach ، عند ذلك سيقوم الموقع بتحميل نسخة من الملف المختار من قبلك إلى الهوتميل وسوف ترى مؤشر التحميل الأزرق على شريط معلومات الصفحة يتقدم حتى يكتمل ويعيد تحديث الصفحة عند ذلك سوف ترى اسم الملف ( يجب أن يكون بالإنجليزي أفضل ) وبجواره رقم يمثل حجمه هكذا تكون قد أرفقت ملف وإذا أردت إرفاق ثاني قم بإعادة الخطوات نفسها من عند جملة : [ زر استعراض ] حتى هنا ، سوف ترى في المربع الأبيض الصغير على يمينك من الشاشة أسماء الملفات المرحلة إلى الهوتميل وأحجامها بشرط أن لا تتعدى 1024 كيلو بايت وعلى العموم سوف يخبرك بذلك عن طريق رسالة أيضاً تخبرك بأن ملف تجاوز الحد الأقصى للتحميل ، عموماً سوف ترى في نهاية قائمة الملفات الظاهرة إجمالي الحجم الكلي للمرفقات المرحلة للموقع بعد أن تكون قد انتهيت من تحديد وإرفاق الملفات أنقر الآن على زر [ تمام : OK ] ، حتى يتم إعادتك إلى نموذج Compose الخاص بإرسال الرسالة وقم بإكمال بيانات المرسل إليهم ومتن الرسالة وغيرها إن لم تكن قد كتبتها من قبل ، يفضل أن تقوم بإرفاق الملفات أولاً ثم كتابة الرسالة ثانياً حتى لا يحدث تعليق للجهاز أثناء تحميل الملفات فتخسر كل ما كتبته وكذلك عندما تكون الرسالة حجمها كبير قم بتحديد المتن وعمل نسخه منه هكذا للتحديد Ctrl+A ، وللنسخ Ctrl+C .

    رابعاً : طريقة حذف رسالة
    -------------------
    عندما تريد أن تحذف رسالة ما من صندوق بريدك الوارد فما عليك إلا أن تقوم بتحديد هذه الرسالة سواء أن كنت فتحتها أم لم تفتحها وذلك بالتأشير عليها بالماوس ( أنقر على المربع الأبيض الذي بجوار اسم أو عنوان المرسل حتى تظهر إشارة صح فيه ) سوف تلاحظ أن تحديد الرسالة يعني أنه ستكون خلفيتها زرقاء ، أو تحديد الرسالة كلها وذلك بنقر المربع الذي بجوار كلمة From ، فيتم تحديد جميع الرسائل الظاهرة فقط في الصفحة ، حيث ان الصفحة لا تتسع سوى لمائة رسالة لعرضها ، فمثلاً أن لديك مائة وخمسون رسالة سوف لن تظهر لن في الصفحة سوف مائة رسالة فقط ، عندئذ سوف يقوم الهوتميل بعمل صفحتين للبريد الأولى تحتوي على مائة والثانية على خمسين ، وتتنقل بينهما عن طريق النقر على الرقم 1 أو 2 الظاهر لك فوق شريط الرسائل الأرزق . كذلك يمكنك حذف الرسالة وأنت قد قمت بفتحها وهي ظاهرة أمامك الآن فقط ما عليك إلا الضغط على زر [ حذف : Delete ] فيتم حذف الرسالة وعرض أخرى مكانها .

    خامساً : طريقة منع بعض المرسلين من إرسال رسائل إليك
    -------------------
    أولاً قم بتحديد أي رسالة من رسائل الشخص المعين مثلاً لو أرسل لك خمس رسائل دفعة واحدة وأنت لا تريد أ ن تظهر لك رسائل قادمة منه في بريدك مستقبلاً ، فما عليك إلا تحديد رسالة واحدة من رسائله تكفي لهذا الغرض ، بعد تحديدها قم بالنقر على زر [ تأمين : Block ] ، عندما ذلك سوف ينتقل بك إلى صفحة وضع المنع أو الحجب فيظهر لك عناوين الأشخاص الذين تريد حجبهم أنقر على زر [ تمام : OK ] لإكمال المنع بعد ذلك سوف يظهر لك صفحة أخرى أنقر على زر [ تمام : OK ] بعد ذلك سوف يأخذك إلى صفحة الإعدادات لا عليك منها فقط قم بالنقر على زر [ الوارد : INBox ] فقط لتعود للقائمة الرسائل الواردة لديك .

    عندما تكون قد فتحت الرسالة وهي معروضة أمامك الآن رسالة واحدة طبعاً ، وتريد منع مرسلها من إرسال غيرها مستقبلاً ، قم بالنقر على [ زر Block ] من قائمة الأزرار لديك فوق متن الرسالة عند ذلك سوف يأخذك الآن إلى صفحة منع أخرى متطورة وبها خياران للمنع والحجب وهما :-

    الخيار الأول :- منع نفس العنوان المرسل مثلاً eyad@ayna.cm ، فعندما يقوم هذا الشخص بإرسال رسالة ما لن تراها أبدا في صندوق البريد . ( هذا الخيار لمنع شخص معين )

    الخيار الثاني :- منع نفس الدومين : Domain أو الشركة مثلاً @ayna.com ، فعندما يقوم أي شخص لديه بريد في هذه الشركة أو المجال بإرسال رسالة لك لن تراها أيضاً . ( وهذا الخيار لمنع جميع المشتركين لدى الدومين )

    يفضل اختيار الخيار الأول حتى تتجنب منع مستخدمين آخرين ربما لا تكون راغباً بمنعهم .

    بعد أن تقوم بالنقر على الخيار الأول أو الثاني حسب رغبتك أنقر على زر [ تمام : OK ] وسوف تنتقل إلى صفحة أخرى لا عليك منها أنقر على زر [ تمام : OK ] فيأخذ إلى صفحة الخيارات : Options ، لا تهتم قم بالنقر على زر [ الوارد : InBox ] حتى تنتقل إلى صفحة البريد الوارد .

    سادساً : إعادة إرسال أو تمرير رسالة مرسلة لك
    -------------------
    عندما تقرأ رسالة ما ترغب من صديق لك أن يطلع عليها فلما لا تقوم بعمل تمرير أو إعادة إرسال إلى أي شخص أو أي عدد من الأصدقاء مرة أخرى فما عليك إلا أن نقر على زر [ تمرير : Forward ] بعد أن تكون قد فتحت الرسالة طبعاً ، بعد ذلك سوف تنتقل إلى صفحة الإرسال أكتب عنوان الشخص المتسقبل لها أو الأشخاص إن أحببت وعنوان الرسالة إذا أحببت تغييره أما إلا لم تقم بتغيير سوف يقوم بوضع نفس عنوان الرسالة المرسل عليك مع إضافة FWD . بعد ذلك إذا لم تحب أن تجري أن تعديل في الرسالة أو تحب أن ترفق ملفات أنقر على زر [ إرسال : Send ] .

    سابعاً : الرد على رسالة مرسلة
    -------------------
    بعد أن تقرأ رسالة ما ربما تحب أن ترد على صاحبها فما عليك إلا أن تنقر على زر [ رد : Reply ] فينقلك إلى صفحة إرسال الرد سوف يقوم بنقل محتويات نفس الرسالة كاملة مع الترويسة الخاصة بها ونفس العنوان مع وضع REP ، اكتب ما تحب أن ترد بها في آخر متن الرسالة ثم انقر على زر [ إرسال : Send ]

    ثامناً : إضافة عنوان بريدي لدفتر العناوين بطريقة مختصرة
    -------------------
    بعد أن تقوم بإرسال أي رسالة سوف تنقل إلى صفحة أخرى تخبرك بأن رسالتك تم إرسالها للعنوان المطلوب ، سوف تجد في نفس الصفحة مربع تأشير ومكتوب فوق أضفه إلى دفتر العنوان : Add To Addree Book ، أشر صح عليه ثم أنقر على زر [ تمام : OK ] بعد ذلك سوف تنتقل إلى صفحة أخرى سو ف تجد فيها ثلاث خانات وهي خانة لكتابة الاسم المختصر للشخص مثل ali وخانة لكتابة الاسم الأول مثل AbuKhaled وخانة لكتابة الاسم الأخير أو اللقب مثل AlRashed وستجد مربع اختيار عندما تشير إليه معنى هذا أن الشخص الحالي سوف يتم إدراجه إلى قائمة الأعضاء بالماسنجر لديك إذا أردت عدم إضافته للماسنجر أزل علامة الصح من المربع الصغير الظاهر أمامك ، بعد ذلك أنقر على زر [ تمام : OK ] ، هكذا تكون قد أضفت أحد الأصدقاء إلى دفتر العناوين لديك .

    ملاحظة : سوف تلاحظ وجود أسماء رئيسية في صفحة البريد لديك وهي على التوالي من اليسار لليمين [ الهوم : Home ] ، [ الوارد : InBox ] ، [ إرسال : Compose ] ، [ دفتر العناوين : Address Bok ] ، [ الخيارات : Options ] ، [ مساعدة : Help ] ، هذه الأزرار توجد على شريط أزرق مستطيل ويشبه كل زر من الأزرار الأربعة الأولى الرئيسية ملفات معاملات وتسمى الأوامر عموماً مجتمعة شريط الأزرار الرئيسية وهي أهم شريط أوامر في البريد فعن طريقها تستطيع التنقل بحريه تامة في أرجاء بريدك .


    تاسعاً : طريقة تغيير كلمة المرور الخاصة بالدخول
    -------------------
    أنقر على زر [ خيارات : Options ] من شريط الأزرار الرئيسية ، عند ذلك سوف تنتقل إلى صفحة أخرى هي صفحة الخيارات أو صفحة التحكم الكامل في بريدك ، أنقر على كلمة المرور : Password عند ذلك ستجد ثلاث خانات فارغة أكتب في الخانة الأولى كلمة المرور القديمة ، وفي الثانية كلمة المرور الجديدة , وفي الثالثة أعد إدخال كلمة المرور الجديدة ثم أنقر على زر [ تمام : OK ] عند ذلك يتم تغيير الكلمة وعليك استخدام الكلمة الجديدة في الدخول من الآن وصاعداً .

    عاشراً : طريقة تعيين توقيع يدرج في نهاية كل رسالة
    -------------------
    أنقر على زر [ خيارات : Options ] من شريط الأزرار الرئيسية ، عند ذلك سوف تنتقل إلى صفحة أخرى هي صفحة الخيارات أو صفحة التحكم الكامل في بريدك ، أنقر على كلمة توقيع : Sign عند ذلك ستنتقل إلى صفحة جديدة هي صفحة كتابة التوقيع ، قم بكتابة التوقيع الذي تريد سواء عربي أو إنجليزي ، سواء حروف أو أرقام أو رموز . بعد ذلك أنقر على زر [ تمام : OK ] ، والآن تمتع بالتوقيع الذي يظهر في أسفل كل رسالة تقوم بكتابتها . وإذا أحببت تعديله فقم بعمل نفس الخطوات السابقة ، أما إذا أردت إلغائه فما عليك إلا أن تقوم بحذف التوقيع وتجعل خانة التوقيع فارغة فقط وأنقر على زر [ تمام : OK ] لإتمام التغيير .



    ملاحظة : أنقر على زر [ خروج : Sing Out ] عند انتهائك في العمل في بريدك وتريد مغادرته وهو يقوم بمسح الكوكيز من جهازك من جهة أمنية لا يستيطع أحد استخدام البريد بعد أن تغلق النافذة فقط ، وهو موجود في أقصى أعلى اليمين من الشاشة بالنسبة لك ، استخدمه دائماً عندما تريد مغادره بريدك وبالذات في المقاهي .
    منقول
    شكرا




  2. #2
    رقم العضويـة: 46534
    المرتبــــــــــة: ضيف
    التسجيــــــــل: 07-02-2005
    الحضـــــــور: 13-02-2005 @ 01:16 PM
    الجنــــــــــس: ذكر
    المشاركـــات: 1 [& %]
    قوة الترشيـح: 0
    متواجــــــــد: arab4h غير متواجد حالياً
     شاهد تصاميم وصور arab4h

    افتراضي


    جزاك الله خير الجزاء



  3. #3
    الصورة الرمزية الريامي
    رقم العضويـة: 23783
    المرتبــــــــــة: عضو ذهبي
    التسجيــــــــل: 26-09-2004
    الحضـــــــور: 16-07-2009 @ 12:59 AM
    الدولـــــــــــة: Ccا"لطابقـ"الثانيـ"Cc
    الجنــــــــــس: ذكر
    المشاركـــات: 5,138 [& %]
    المدونــــــــة: 1
    قوة الترشيـح: 126
    متواجــــــــد: الريامي غير متواجد حالياً
    لقب الهلال الفضي لعام 1427هــ + درع تذكاري + لقب المشرف المثالي. وسام المشرف المثالي  شاهد تصاميم وصور الريامي

    افتراضي


    مشكور على هذا الجهد الطيب وننتظر منك المزيد من المشاركات



  4. #4
    رقم العضويـة: 199367
    المرتبــــــــــة: ضيف
    التسجيــــــــل: 11-08-2009
    الحضـــــــور: 11-08-2009 @ 04:24 AM
    الجنــــــــــس: ذكر
    المشاركـــات: 2 [& %]
    قوة الترشيـح: 0
    متواجــــــــد: rahmanym غير متواجد حالياً
     شاهد تصاميم وصور rahmanym

    افتراضي


    بس انا ودي الغي كل البريد اللي في الصندوق الوارد مرة واحده لانه وصل الى 30000 رسالة



  5. #5
    رقم العضويـة: 199367
    المرتبــــــــــة: ضيف
    التسجيــــــــل: 11-08-2009
    الحضـــــــور: 11-08-2009 @ 04:24 AM
    الجنــــــــــس: ذكر
    المشاركـــات: 2 [& %]
    قوة الترشيـح: 0
    متواجــــــــد: rahmanym غير متواجد حالياً
     شاهد تصاميم وصور rahmanym

    افتراضي


    الرجاء الرد على الايميل الخاص بي rahmanym@naizak.com





أخر المشاركات Loading...
Loading...
Loading...
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

المواضيع المتشابهه

  1. أستقبال بريد ياهو و هوت ميل على بريد مكتوب
    بواسطة ولد العز في المنتدى الحاسوب والتقنية
    المشاركات: 6
    آخر مشاركة: 18-12-2004, 06:07 PM
  2. شرح كامل عن بريد الهوتميل وأسراره
    بواسطة النسر القاهر في المنتدى الحاسوب والتقنية
    المشاركات: 3
    آخر مشاركة: 20-08-2002, 02:57 PM
  3. شاهد بريد الهوتميل لشارون الكلب
    بواسطة الكـــــاتــب في المنتدى قضايا الشباب
    المشاركات: 1
    آخر مشاركة: 15-04-2002, 02:35 AM
  4. مشكله في بريد الهوتميل ممكن مساعده
    بواسطة أحلى مسقط في المنتدى الحاسوب والتقنية
    المشاركات: 2
    آخر مشاركة: 19-02-2002, 07:24 PM
  5. إنشاء قرص بدء التشغيل بالصور
    بواسطة بركان الغضب في المنتدى الحاسوب والتقنية
    المشاركات: 0
    آخر مشاركة: 29-01-2002, 11:19 PM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •