النتائج 1 إلى 26 من 26

الموضوع: اهم اسباب تعاطي المخدرات عند الشباب

  1. #1
    الصورة الرمزية صاحب الارقام
    رقم العضويـة: 153514
    المرتبــــــــــة: مرتبة متألق
    التسجيــــــــل: 07-09-2007
    الحضـــــــور: @
    الدولـــــــــــة: كا
    الجنــــــــــس: ذكر
    المشاركـــات: 24,268 [& %]
    المدونــــــــة: 70
    قوة الترشيـح: 523
    متواجــــــــد: صاحب الارقام غير متواجد حالياً
     شاهد تصاميم وصور صاحب الارقام

    افتراضي اهم اسباب تعاطي المخدرات عند الشباب


    (1)واهم شي طبعا الاصحاب يلي بكونوا حولينا
    يقول المثل " قل لي من تصاحب اقل لك من انت "
    فأذا كانت الاصدقاء ممن يتعاطون المخدرات فلا بد من ان يجاريهم تحت الالحاح والاغراء واللتقليد .

    (2) ضعف الوازع الديني عند بعض الشباب :

    فالوازع الديني يشكل لدى الشباب حصانه فكريه وسلوكيه تجعلهم يبتعدون عن المحرمات
    بما فيها أفــه المخدرات التي تتنافى مع مقاصد الشريعه الخمسه الرئيسيه التي تقوم عليها الاوامر النواهي الشرعيه وهي
    1) المحافضه على النفس : 2) المحافضه على المال : من ان يضيع بوجوه الضرر
    والفساد 3) المحافضه على العرض 4) المحافضه على العقل 5) المحافضه على الصحه .
    وتعاطي المخدرات تتنافى مع هذه المقاصد جميعها .

    3) وجود مشاكل عائليه اوعوامل نفسيه :
    المشاكل العائليه تجعل الانسان مضطربأ فيلجأ الى اي اسلوب يجعله يتخلص من الشعور
    بالضيق النفسي ولو بشكل مؤقت وخاصه الشباب الذين قد تنقصهم الخبرة فيندفع بعضهم
    الى تعاطي المخدرات دون ان يفكرو في عواقبها
    وهي تضيف الى مشكلاتهم العائليه التي قد تكون طارئه مشاكل مستعصيه
    تنتج عن الادمان على هذه المخدرات التي يصعب عليهم التخلص منها فتستنزف منهم
    العقل والصحه والمال .

    4) توفر المال عند الشباب مع انعدام الوعي الصحي والاشراف الاسري :
    اذا توفر المال بين ايدي الشباب بما يزيد عن حاجاتهم الضروريه قد يلجاون الى طرق عديده لصرف هذا المال والاستمتاع به , ومن اوجه صرف المال الضاره تعاطي المخدرات خاصه اذا لم يكن لدى هؤلاء الشباب الوعي الصحي الملائم فيقعون فريسه لها , وكذلك
    عندما ينعدم الاشراف الاسري على تصرفات اللشباب بشكل مستمر .
    وصدق الشاعر اذ يقول في هذا المعنى .
    الفراغ والشباب والجده مفسده للمرء اي مفسدة

    5) التعاطي على سبيل التجربه يؤدي بالشباب الى الوقوع فريسه للا دمان على هذه المخدرات , وكذلك من الخطأ تقبل حبه من الحلوى ممن لا تعرفه او لا تعرفه لئنها حصلت عنا في فلسطين انه شخص اعطى شخص اخر لا يعرفه حبه اسمها ترب يعني لا تثق به فقد تحتوي على شئ من المخدرات التي يدس بها المروجون للمخدرات حتى يصبح
    من زبائنهم الذين يبعونهم هذه المخدرات وبأثمان باهضه .

    ( اهم اضرار تعاطي المخدرات )

    1) قد تؤدي تعاطي المخدرات الى وقوع الجرائم لتوفير المال اللازم لشرائه خاصه
    الانواع الثمينه منها الهيروين .

    2) وقد يؤدي الى اليأس والانتحار نتيجه لجالات الاكتئاب بسب غياب الوعي الفكري والذهني لدى متعاطو المخدرات .

    3) ويؤدي الادمان الى خساره اقتصاديه كبيرة على مستوى الافراد والجمعات والدول .

    4) النسيان وعدم القدرة على التفكير

    5) الخمول والكسل وعدم النشاط وضياع الطاقه وعدم القدره على اداء العمل الى طبيعته


    مع تحياتي لكم

    واشكر كل من يقرا عن هاد الموضوع


    التوقيع
    يستفزونك ويقولون هذا "انت" لا يا عزيزي هذا ليس انا هذا ما تريده "انت"


  2. #2
    رقم العضويـة: 184897
    المرتبــــــــــة: مرتبة شرف متميز
    التسجيــــــــل: 22-06-2009
    الحضـــــــور: 24-02-2014 @ 11:51 AM
    الدولـــــــــــة: عالم الازدحام
    الجنــــــــــس: ذكر
    المشاركـــات: 19,027 [& %]
    قوة الترشيـح: 0
    متواجــــــــد: زحمه212 غير متواجد حالياً
    العضو المثالي 1-2010 + لقب الهلال الماسي للمسابقة الرمضانية لعام 1431هــ + بطاقة شحن الكتروني + شُكر من إدارة الموقع لتنظيم وإدارة مسابقة التوفل الإسبوعية 11-2010
وسام المشرف المثالي 12-2011 وسام العضو المثالي وسام المشرف المثالي  شاهد تصاميم وصور زحمه212

    افتراضي




    مساء الخير اخي

    مشكور على الاسباب

    وهيه اسباب واقعيه وصحيحه

    والله يبعد شبابنا عن هذي السموم

    بالتوفيق يا رب

    زحمــــ212ــــه





  3. #3
    الصورة الرمزية دائما مميزة
    رقم العضويـة: 248684
    المرتبــــــــــة: عضو متميز جدا
    التسجيــــــــل: 03-12-2010
    الحضـــــــور: 03-06-2012 @ 03:29 PM
    الدولـــــــــــة: المعبيلــه سيتي
    الجنــــــــــس: أنثى
    المشاركـــات: 3,012 [& %]
    المدونــــــــة: 1
    قوة الترشيـح: 58
    متواجــــــــد: دائما مميزة غير متواجد حالياً
     شاهد تصاميم وصور دائما مميزة

    افتراضي


    تسلم اخوي ع هالموضوع

    الله يهدي المتعاطين


    التوقيع

  4. #4
    الصورة الرمزية فديت السلطنه
    رقم العضويـة: 243663
    المرتبــــــــــة: عضو مشارك
    التسجيــــــــل: 21-07-2010
    الحضـــــــور: 21-09-2014 @ 08:25 AM
    الدولـــــــــــة: بيتنا
    الجنــــــــــس: أنثى
    المشاركـــات: 240 [& %]
    قوة الترشيـح: 0
    متواجــــــــد: فديت السلطنه غير متواجد حالياً
     شاهد تصاميم وصور فديت السلطنه

    افتراضي


    يسلمووووو


    التوقيع
    الشوق ياخذني لحضرة جنابك
    والدمع طاح ولا لقاله مناديل

    خذني يا عمان معك لو صفحه بكتابك

    أو ضمني وسط العيون المظاليل

    تدري وش اللي هزني في غيابك

    انك بعيد وماتجيني المراسيل احبك يا (عمان
    (

  5. #5
    الصورة الرمزية بوجيش
    رقم العضويـة: 246678
    المرتبــــــــــة: عضو ماسي
    التسجيــــــــل: 15-10-2010
    الحضـــــــور: 09-06-2014 @ 01:35 PM
    الدولـــــــــــة: حلــبة مصارعه
    الجنــــــــــس: ذكر
    المشاركـــات: 5,870 [& %]
    قوة الترشيـح: 187
    متواجــــــــد: بوجيش غير متواجد حالياً
     شاهد تصاميم وصور بوجيش

    افتراضي


    كلامك صحيح اخوي.. الله يهديهم بس




  6. #6
    رقم العضويـة: 258087
    المرتبــــــــــة: ضيف
    التسجيــــــــل: 17-06-2011
    الحضـــــــور: 04-11-2011 @ 03:16 PM
    الجنــــــــــس: أنثى
    المشاركـــات: 14 [& %]
    قوة الترشيـح: 0
    متواجــــــــد: وردة وفاء غير متواجد حالياً
     شاهد تصاميم وصور وردة وفاء

    افتراضي


    موووووووووووووووووووووضوع حلوووووووووووووو

    يسلموووووووووووووووو ع الطرح اخووووووووووووووي



  7. #7
    الصورة الرمزية engell
    رقم العضويـة: 231700
    المرتبــــــــــة: مرتبة شرف متميز
    التسجيــــــــل: 07-11-2009
    الحضـــــــور: @
    الدولـــــــــــة: مقاطعة كاتلونيا
    الجنــــــــــس: ذكر
    المشاركـــات: 11,862 [& %]
    قوة الترشيـح: 167
    متواجــــــــد: engell غير متواجد حالياً
     شاهد تصاميم وصور engell

    افتراضي


    والفراغ ايضااااااااا


    التوقيع
    http://up.arab-x.com/Aug11/G4u87378.png

    Messi اختصار الكلام .. انه اسطورة لن تلد ام مثله في هذا الزمان .. اختصار الكلام Messi

    لهم كثرة الكلام ولنــا تحطيم الالقــاب والارقام


  8. #8
    الصورة الرمزية توب فاشين girl
    رقم العضويـة: 256179
    المرتبــــــــــة: عضو متميز
    التسجيــــــــل: 22-04-2011
    الحضـــــــور: 25-12-2012 @ 04:42 PM
    الدولـــــــــــة: بوظبي دار الظبي
    الجنــــــــــس: أنثى
    المشاركـــات: 2,005 [& %]
    المدونــــــــة: 1
    قوة الترشيـح: 70
    متواجــــــــد: توب فاشين girl غير متواجد حالياً
     شاهد تصاميم وصور توب فاشين girl

    افتراضي


    يسلموووو...

    ألأسباب أكييد صحيحة ميه يالميه... والنتايج الفضيعه.. الله يبعدنا وشبابنا عن هذا السم... آميييييين



  9. #9
    الصورة الرمزية نجم صحار21
    رقم العضويـة: 260452
    المرتبــــــــــة: عضو مشارك
    التسجيــــــــل: 07-08-2011
    الحضـــــــور: 30-01-2012 @ 08:58 PM
    الجنــــــــــس: ذكر
    المشاركـــات: 137 [& %]
    قوة الترشيـح: 0
    متواجــــــــد: نجم صحار21 غير متواجد حالياً
     شاهد تصاميم وصور نجم صحار21

    افتراضي


    الله يهدي الناس بس

    ياارب تحمي بلادنا من هذا الخبث
    ياااارب


    وكلنا أمل بالله

    ونعم بالله



  10. #10
    الصورة الرمزية الغاضب بصمت
    رقم العضويـة: 253160
    المرتبــــــــــة: مرتبة الشرف
    التسجيــــــــل: 12-02-2011
    الحضـــــــور: اليوم @ 07:01 AM
    الدولـــــــــــة: سلطنة عمان
    الجنــــــــــس: ذكر
    المشاركـــات: 8,177 [& %]
    قوة الترشيـح: 484
    متواجــــــــد: الغاضب بصمت غير متواجد حالياً
    وسام الشكر والثناء للمشاركة المميزة في برنامج قضايا شبابية 2013  شاهد تصاميم وصور الغاضب بصمت

    افتراضي


    شكرا لي اضاح الاسباب و هناك عامل رئيسي اذا فقد الواعز الديني ينحرف الشخص الي الاسواء


    التوقيع

  11. #11
    الصورة الرمزية شانق بعير
    رقم العضويـة: 182680
    المرتبــــــــــة: عضو رئيسي
    التسجيــــــــل: 05-05-2009
    الحضـــــــور: 25-08-2011 @ 11:59 PM
    الدولـــــــــــة: البريمي
    الجنــــــــــس: ذكر
    المشاركـــات: 874 [& %]
    قوة الترشيـح: 0
    متواجــــــــد: شانق بعير غير متواجد حالياً
     شاهد تصاميم وصور شانق بعير

    افتراضي


    موووضووع جمييل



  12. #12
    الصورة الرمزية بسمة ألم الصورية
    رقم العضويـة: 264584
    المرتبــــــــــة: عضو مشارك
    التسجيــــــــل: 02-12-2011
    الحضـــــــور: 16-09-2014 @ 03:10 PM
    الدولـــــــــــة: عمان
    الجنــــــــــس: أنثى
    المشاركـــات: 98 [& %]
    قوة الترشيـح: 0
    متواجــــــــد: بسمة ألم الصورية غير متواجد حالياً
     شاهد تصاميم وصور بسمة ألم الصورية

    افتراضي


    يسلموا اخوي
    لو كل بيت اسس عياله على الدين صح من الصغر
    ما بينخاف عليهم من يكبروا
    والله يحمي عمان واهلها



  13. #13
    الصورة الرمزية صانع الابداع
    رقم العضويـة: 259176
    المرتبــــــــــة: عضو مشارك
    التسجيــــــــل: 05-07-2011
    الحضـــــــور: 10-08-2014 @ 09:35 PM
    الدولـــــــــــة: الباطنةة
    الجنــــــــــس: ذكر
    المشاركـــات: 488 [& %]
    قوة الترشيـح: 0
    متواجــــــــد: صانع الابداع غير متواجد حالياً
     شاهد تصاميم وصور صانع الابداع

    افتراضي


    موضوع ف غااايه الاهميه



  14. #14
    رقم العضويـة: 264487
    المرتبــــــــــة: ضيف
    التسجيــــــــل: 30-11-2011
    الحضـــــــور: 10-01-2012 @ 04:33 AM
    الجنــــــــــس: ذكر
    المشاركـــات: 1 [& %]
    قوة الترشيـح: 0
    متواجــــــــد: love blood غير متواجد حالياً
     شاهد تصاميم وصور love blood

    افتراضي


    مشكووور اخي على الموضوع المميز
    وانشاء الله في ميزان حسناتك



  15. #15
    رقم العضويـة: 252668
    المرتبــــــــــة: عضو مشارك
    التسجيــــــــل: 27-01-2011
    الحضـــــــور: 09-04-2013 @ 08:03 PM
    الجنــــــــــس: أنثى
    المشاركـــات: 185 [& %]
    المدونــــــــة: 1
    قوة الترشيـح: 0
    متواجــــــــد: منار العيون غير متواجد حالياً
     شاهد تصاميم وصور منار العيون

    افتراضي


    موضوع جميل جدا
    شكرا على طرحه



  16. #16
    رقم العضويـة: 261115
    المرتبــــــــــة: عضو مشارك
    التسجيــــــــل: 26-08-2011
    الحضـــــــور: 28-03-2014 @ 02:11 PM
    الجنــــــــــس: أنثى
    المشاركـــات: 99 [& %]
    قوة الترشيـح: 0
    متواجــــــــد: اميرة كالقمر غير متواجد حالياً
     شاهد تصاميم وصور اميرة كالقمر

    افتراضي


    يسلمووو ع الموضوع وانا شاء الله انا السلطنه تخلي من هذي المشاكل



  17. #17
    رقم العضويـة: 266043
    المرتبــــــــــة: ضيف
    التسجيــــــــل: 15-01-2012
    الحضـــــــور: 06-03-2012 @ 07:11 PM
    الجنــــــــــس: ذكر
    المشاركـــات: 36 [& %]
    قوة الترشيـح: 0
    متواجــــــــد: سبورت غير متواجد حالياً
     شاهد تصاميم وصور سبورت

    افتراضي


    تسلم خيو مشكوووووووووووووووور



  18. #18
    رقم العضويـة: 266399
    المرتبــــــــــة: ضيف
    التسجيــــــــل: 20-01-2012
    الحضـــــــور: 15-04-2012 @ 09:27 PM
    الجنــــــــــس: ذكر
    المشاركـــات: 2 [& %]
    قوة الترشيـح: 0
    متواجــــــــد: هواجس خيالية غير متواجد حالياً
     شاهد تصاميم وصور هواجس خيالية

    افتراضي


    الله يعين شبابنا



  19. #19
    رقم العضويـة: 266471
    المرتبــــــــــة: ضيف
    التسجيــــــــل: 21-01-2012
    الحضـــــــور: 01-03-2012 @ 03:11 PM
    الجنــــــــــس: ذكر
    المشاركـــات: 21 [& %]
    قوة الترشيـح: 0
    متواجــــــــد: البدري وافتخر غير متواجد حالياً
     شاهد تصاميم وصور البدري وافتخر

    افتراضي


    الله يعين الشباب ويهديهم



  20. #20
    رقم العضويـة: 266471
    المرتبــــــــــة: ضيف
    التسجيــــــــل: 21-01-2012
    الحضـــــــور: 01-03-2012 @ 03:11 PM
    الجنــــــــــس: ذكر
    المشاركـــات: 21 [& %]
    قوة الترشيـح: 0
    متواجــــــــد: البدري وافتخر غير متواجد حالياً
     شاهد تصاميم وصور البدري وافتخر

    افتراضي


    الله يعين الشباب ويهديهم



  21. #21
    رقم العضويـة: 261346
    المرتبــــــــــة: عضو
    التسجيــــــــل: 01-09-2011
    الحضـــــــور: 05-08-2012 @ 05:52 PM
    الجنــــــــــس: أنثى
    المشاركـــات: 40 [& %]
    قوة الترشيـح: 0
    متواجــــــــد: بلسومة غير متواجد حالياً
     شاهد تصاميم وصور بلسومة

    افتراضي


    الله يبعد شباب عمان عن هذه السموم.........
    فاضي وماعنده شغل اللي يتعاطاها...


    ربي يبعدكم عن هالسم



  22. #22
    رقم العضويـة: 265011
    المرتبــــــــــة: ضيف
    التسجيــــــــل: 18-12-2011
    الحضـــــــور: 27-01-2012 @ 01:35 AM
    الجنــــــــــس: أنثى
    المشاركـــات: 1 [& %]
    قوة الترشيـح: 0
    متواجــــــــد: الوهبيه غير متواجد حالياً
     شاهد تصاميم وصور الوهبيه

    افتراضي


    من
    م الاسباب الوزع الديني والرقابه في البيت



  23. #23
    الصورة الرمزية %المجآآآآزف%
    رقم العضويـة: 173639
    المرتبــــــــــة: عضو رئيسي
    التسجيــــــــل: 02-11-2008
    الحضـــــــور: @
    الدولـــــــــــة: نبض برشلونة
    الجنــــــــــس: ذكر
    المشاركـــات: 1,001 [& %]
    قوة الترشيـح: 0
    متواجــــــــد: %المجآآآآزف% غير متواجد حالياً
     شاهد تصاميم وصور %المجآآآآزف%

    افتراضي


    تسلمـ على الموضووعـ خيووو صاحب الارقام
    اللــــــــــــــــه يهدينا ويهديهم


    التوقيع
    http://www2.0zz0.com/2012/01/30/16/394065402.gif
    وما من كاتب إلا سيفنى ويبقى الدهر ما كتبت يداه
    فلا تكتب بكفك غير شئ يسرك في القيامة أن تراه

    http://www2.0zz0.com/2012/01/30/16/450690187.gif
    يارب لا تخرجني من الدنيا إلا وأنت راض عني

  24. #24
    رقم العضويـة: 266948
    المرتبــــــــــة: عضو
    التسجيــــــــل: 30-01-2012
    الحضـــــــور: 13-05-2012 @ 08:53 AM
    الجنــــــــــس: ذكر
    المشاركـــات: 48 [& %]
    قوة الترشيـح: 0
    متواجــــــــد: صقر بني علي1 غير متواجد حالياً
     شاهد تصاميم وصور صقر بني علي1

    افتراضي


    سبحان الله ،،



  25. #25
    الصورة الرمزية @؟كنتـــ الساحة ــروول ؟@
    رقم العضويـة: 259210
    المرتبــــــــــة: عضو متميز جدا
    التسجيــــــــل: 06-07-2011
    الحضـــــــور: 06-09-2014 @ 10:10 PM
    الدولـــــــــــة: عيـــــــــناوي
    الجنــــــــــس: ذكر
    المشاركـــات: 2,673 [& %]
    المدونــــــــة: 4
    قوة الترشيـح: 249
    متواجــــــــد: @؟كنتـــ الساحة ــروول ؟@ غير متواجد حالياً
     شاهد تصاميم وصور @؟كنتـــ الساحة ــروول ؟@

    افتراضي


    اسباب صحيحه
    وملاحظه

    الله يعين ؟
    شباااابنا رااح والسبه المخدرات ؟



    التوقيع
    من كبار الشخصيات
    كنتروول الساحة
    كم بحر ترهب غبتة لاكن عمتة
    خطير واحب الدروب الخطيرة
    وكم من حزام يرتخي لا احتزمتة
    ماينلبس عند الامور الكبيرة




  26. #26
    الصورة الرمزية رفيعة الشان
    رقم العضويـة: 267105
    المرتبــــــــــة: ضيف
    التسجيــــــــل: 04-02-2012
    الحضـــــــور: 05-02-2012 @ 11:58 PM
    الدولـــــــــــة: كل مكااااان
    الجنــــــــــس: أنثى
    المشاركـــات: 30 [& %]
    قوة الترشيـح: 0
    متواجــــــــد: رفيعة الشان غير متواجد حالياً
     شاهد تصاميم وصور رفيعة الشان

    افتراضي


    شكرا أخي عالتوضيــــح

    أسباب وااااقعيه و صحيحه جدا

    الله يحفظ شبابنا من كل شر

    و إن شاء الله تخف نسبة مدمني المخدرااااات




أخر المشاركات Loading...
Loading...
Loading...
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

المواضيع المتشابهه

  1. مكافحة المخدرات
    بواسطة بنـ الكويت ـت في المنتدى وطن بلا مخدرات
    المشاركات: 5
    آخر مشاركة: 18-11-2003, 07:33 PM
  2. المخدرات وآثارها
    بواسطة Raid Kattan في المنتدى وطن بلا مخدرات
    المشاركات: 2
    آخر مشاركة: 18-07-2003, 04:51 PM
  3. مافيا تهريب المخدرات
    بواسطة جبال_عمان في المنتدى وطن بلا مخدرات
    المشاركات: 0
    آخر مشاركة: 21-12-2002, 09:29 AM
  4. من اسباب الهزائم النفسية عند الشباب العربي
    بواسطة أم المثنى في المنتدى قضايا الشباب
    المشاركات: 1
    آخر مشاركة: 30-08-2002, 02:55 PM
  5. العوامل النفسيه والاجتماعيه المسوؤله عن تعاطى المخدرات
    بواسطة فارس في المنتدى وطن بلا مخدرات
    المشاركات: 3
    آخر مشاركة: 16-04-2002, 12:04 AM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •