صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 30 من 57

الموضوع: كــلام النـــاس<<موضوع للنقاش الجاد

  1. #1
    الصورة الرمزية ريم الدماني
    رقم العضويـة: 247214
    المرتبــــــــــة: عضو ذهبي
    التسجيــــــــل: 28-10-2010
    الحضـــــــور: 03-03-2013 @ 06:39 PM
    الدولـــــــــــة: عَراقيْبِ
    الجنــــــــــس: أنثى
    المشاركـــات: 4,913 [& %]
    المدونــــــــة: 3
    قوة الترشيـح: 187
    متواجــــــــد: ريم الدماني غير متواجد حالياً
     شاهد تصاميم وصور ريم الدماني

    افتراضي كــلام النـــاس<<موضوع للنقاش الجاد


    السلام عليكم......



    اعضااااااء الساحه


    حبيت اكتب هذا الموضوع لاهميته في حياتنا




    كلام الناس

    كلام ينقال وينقال

    ومارح يخلص واحنا مارح نخلص منه



    في ناس مايصدقون ويلاقون شي ويتحجون عنه




    يا ترى اهو فراغ فيهم


    والا انتقام


    والا تشهير







    أسئلتي لكم




    يا ترى تخافون من كلام الناس؟



    يا ترى كلام الناس يأثر فيكم؟




    التوقيع

    ــمااا بيعــ شخصاً بمودهـ شرانيــ
    ــولوو على موووتيــ
    ــتعرفووون ليشــ ??

    لانهـ
    ريم الدماني ...
    ـبدوانيه سيحــ
    ـبدوانيه سيحـ
    بدوانيه سيح


  2. #2
    الصورة الرمزية سابح بح
    رقم العضويـة: 240299
    المرتبــــــــــة: مرتبة شرف متميز
    التسجيــــــــل: 15-04-2010
    الحضـــــــور: 23-07-2014 @ 09:11 PM
    الدولـــــــــــة: MC
    الجنــــــــــس: ذكر
    المشاركـــات: 15,758 [& %]
    المدونــــــــة: 22
    قوة الترشيـح: 793
    متواجــــــــد: سابح بح غير متواجد حالياً
    عضو متميز في مجموعة عطاء بلا حدود 7-2011  شاهد تصاميم وصور سابح بح

    افتراضي


    !!
    ما شاء الله جميل هذا الموضوع !

    بصراحة اختي الريم ما هو خوف كثر ما هو حذر !
    يعني انا اكون حذر في تصرفاتي وكلماتي وافعالي ,,حتى ما تكون نتيجتهم هو كلام الناس !
    فأحيانا يكون ايجابي واحيانا يكون سلبي !
    وسلبي حدث ولا حرج !
    ما يرحم وينرفز في بعض الأحيان لأن كل ما يتناقل بين السن النااس يزيد كلمة او كلمتين !
    لحد ما يوصل الكلام لك قصه !


    !!
    واتكمل عن نفسي انا من الناس اللي تهتم بـــ كلام الناس واااجد !


    التوقيع
    أحب حرف (ذ) ليس لأن الحرف يعنيني كثيراً..

    ..أو أنني أحب شخصاً بهذا الاسم

    ولكن لأنني أجده بعيداً ..

    عن كل (صراعات الحروف) حيث يقطن في الركن

    الأيسر من ( الكيبورد ) أحب أن أعيش مثله بعيداً

    عن مشاكل البشر


  3. #3
    الصورة الرمزية الغاضب بصمت
    رقم العضويـة: 253160
    المرتبــــــــــة: مرتبة الشرف
    التسجيــــــــل: 12-02-2011
    الحضـــــــور: 23-07-2014 @ 09:32 AM
    الدولـــــــــــة: سلطنة عمان
    الجنــــــــــس: ذكر
    المشاركـــات: 8,169 [& %]
    قوة الترشيـح: 483
    متواجــــــــد: الغاضب بصمت غير متواجد حالياً
    وسام الشكر والثناء للمشاركة المميزة في برنامج قضايا شبابية 2013  شاهد تصاميم وصور الغاضب بصمت

    افتراضي


    ظاهره بكثره عن القيل و القال

    فلكن كلام الناس لا يودي و لا يجيب


    التوقيع

  4. #4
    الصورة الرمزية ريم الدماني
    رقم العضويـة: 247214
    المرتبــــــــــة: عضو ذهبي
    التسجيــــــــل: 28-10-2010
    الحضـــــــور: 03-03-2013 @ 06:39 PM
    الدولـــــــــــة: عَراقيْبِ
    الجنــــــــــس: أنثى
    المشاركـــات: 4,913 [& %]
    المدونــــــــة: 3
    قوة الترشيـح: 187
    متواجــــــــد: ريم الدماني غير متواجد حالياً
     شاهد تصاميم وصور ريم الدماني

    افتراضي


    بااارك الله فيك اخي ساااابح

    والحذر والخوووف لازم يكوون موجوود في نفس الوقت

    وخاصه اذااا كان الشخص المخاطب من النووع الي يزيد بالكلام ويخرف فيه


    وهاذاا الي يصنع المشاكل بين البشر

    واحيااان يصير هاااذاا الكلام ضياع للأسر وترى هاذاا حاااصل وبكثره في هاذا الوقت

    .......................................................................................

    بنسبه لي انااا اخااف من كلام الناااس وله تأثير علي بقوه


    ابدعت في الرد اخي الكريم











  5. #5
    الصورة الرمزية ريم الدماني
    رقم العضويـة: 247214
    المرتبــــــــــة: عضو ذهبي
    التسجيــــــــل: 28-10-2010
    الحضـــــــور: 03-03-2013 @ 06:39 PM
    الدولـــــــــــة: عَراقيْبِ
    الجنــــــــــس: أنثى
    المشاركـــات: 4,913 [& %]
    المدونــــــــة: 3
    قوة الترشيـح: 187
    متواجــــــــد: ريم الدماني غير متواجد حالياً
     شاهد تصاميم وصور ريم الدماني

    افتراضي


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الغاضب بصمت مشاهدة المشاركة
    ظاهره بكثره عن القيل و القال

    فلكن كلام الناس لا يودي و لا يجيب
    كلامك صحيح اخي غاضب

    كثره الكلام ما منه منفعه مثل ما يجوولوون




  6. #6
    الصورة الرمزية أسوار المحبه
    رقم العضويـة: 259595
    المرتبــــــــــة: مرتبة شرف متميز
    التسجيــــــــل: 16-07-2011
    الحضـــــــور: 23-06-2014 @ 12:18 AM
    الدولـــــــــــة: في قلب آحبتي
    الجنــــــــــس: أنثى
    المشاركـــات: 12,681 [& %]
    قوة الترشيـح: 587
    متواجــــــــد: أسوار المحبه غير متواجد حالياً
     شاهد تصاميم وصور أسوار المحبه

    افتراضي


    يا ترى تخافون من كلام الناس؟
    لا اهتم بكلام الناس



    يا ترى كلام الناس يأثر فيكم؟
    لا طبعااا لا فائده له

    يسلموو ع الطرح وبالتوفيق الدائم ان شاء الله
    خالص الود
    اسوار المحبه




    التوقيع
    ¬»
    مَ حشمت فـڷآڼ لآجڷ أرضي
    فلآڼ ۆمآحترمت آلآ آڷذي ڪْفۆ {أحترآمي } http://vb.ghrorak.com/images/smilies/13078862863.gif ..

  7. #7
    الصورة الرمزية ريم الدماني
    رقم العضويـة: 247214
    المرتبــــــــــة: عضو ذهبي
    التسجيــــــــل: 28-10-2010
    الحضـــــــور: 03-03-2013 @ 06:39 PM
    الدولـــــــــــة: عَراقيْبِ
    الجنــــــــــس: أنثى
    المشاركـــات: 4,913 [& %]
    المدونــــــــة: 3
    قوة الترشيـح: 187
    متواجــــــــد: ريم الدماني غير متواجد حالياً
     شاهد تصاميم وصور ريم الدماني

    افتراضي


    جميل ثقتج بنفسج اختي اسوااار

    ولاكن في بعض الحياان يكوون هذاا الكلام فيه فااائده نندفع بهااا لحياةً افضل




  8. #8
    الصورة الرمزية خالد الشبيبي(طواف الخليج)
    رقم العضويـة: 261236
    المرتبــــــــــة: ضيف
    التسجيــــــــل: 28-08-2011
    الحضـــــــور: 11-12-2012 @ 05:38 PM
    الدولـــــــــــة: سلطنة عمان
    الجنــــــــــس: ذكر
    المشاركـــات: 20 [& %]
    قوة الترشيـح: 0
    متواجــــــــد: خالد الشبيبي(طواف الخليج) غير متواجد حالياً
     شاهد تصاميم وصور خالد الشبيبي(طواف الخليج)

    افتراضي


    تشكري أختي على الموضوع
    والمجتمع صاريره فيه هلعاده ويارب تتغير وترا بين الناس صارت عاده
    وكلام الناس مايرحم والواحد يلتزم الصمت أحسن عن الغيبه والنميمه
    ودمتي بود


    التوقيع
    في الطريق إلى الله لا توجد لوحات تحدد السرعه ،، فإن استطعت أن تطير فطر،،
    ستجد أول الطريق مزدحما ولكن آخره لن تجد إلأ قله.

  9. #9
    الصورة الرمزية لمياء الريفية
    رقم العضويـة: 256120
    المرتبــــــــــة: عضو متميز
    التسجيــــــــل: 21-04-2011
    الحضـــــــور: 06-08-2012 @ 02:57 AM
    الدولـــــــــــة: المغرب الحبيب
    الجنــــــــــس: أنثى
    المشاركـــات: 1,531 [& %]
    قوة الترشيـح: 63
    متواجــــــــد: لمياء الريفية غير متواجد حالياً
     شاهد تصاميم وصور لمياء الريفية

    افتراضي


    للاسف اختي ريم اخاف جدا من كلام الناس ليس لانعدام الثقة بنفسي لكن لاني بنت تعيش في مجتمع شرقي يعمل الف حساب لكلام الناس وكلمة صغيرة جدا تسطيع القضاء نهائيا على مستقبل البنت
    ومجتمعاتنا للاسف ليس لديهم الاالقيل والقال والطعن في اعراض الناس دون استحظار مخافة الله
    شكرا للموضوع القيم اختي ريم وبالتوفيق لك



  10. #10
    الصورة الرمزية SHOoOG
    رقم العضويـة: 255946
    المرتبــــــــــة: عضو متميز جدا
    التسجيــــــــل: 16-04-2011
    الحضـــــــور: 16-07-2014 @ 10:08 PM
    الجنــــــــــس: أنثى
    المشاركـــات: 2,942 [& %]
    قوة الترشيـح: 318
    متواجــــــــد: SHOoOG غير متواجد حالياً
    المركز الأول في مسابقة أجمل تعليق (خواطر) 9-2011 + وسام الشكر والثناء لإعداد مجلة إستراحة الشباب 2012 + وسام الشكر والثناء لتنظيم برنامج حتى لا تذرف دمعة 2012
 شاهد تصاميم وصور SHOoOG

    افتراضي


    مشكورة ع الطرح ريموووو..
    لا م أخاف من كلام الناس..وبصراحة اللي عنده شي يريد يقوله عني يقوله قدامي..وإذا ماقدر معناته إنه (شلاخ) ومايدور غير القيل والقال..البعض من الناس وأستغربهم فعلاً..محاولاتهم للتشهير عن هذا وعن ذاك..نعم أحياناً إنتقام...وأحياناً (غيره)..وأصحاب اللسان الطويل أو (اللي يحكهم لسانهم) مايصبروا إلا يتكلموا عن هذا وهذيك وهذولاك..
    الناس تعمل لكلام الناس حساب علشان سمعتهم..يعني أي واحد يسوي شي على مزاجه بيقولوله (الناس شو بيقولوا عنك ساعتهي؟؟)
    بصراحة واجهة الكثير من كلام الناس..والله خلهم يتكلموا..بالعكس انا أخليهم يتكلموا لأن أعرف شو اللي يغيضهم..أحياناً الناس لما تشوف حد غير عنها وعايش وسطها لازم بيطلعوا عنه كلام..طيب ليش؟؟..لأنهم غير عنهم ولسانهم غالبنهم..
    كلام الناس مايخلص..لكن ماعلينا غير من أنفسنا..اللي بيجلس لفلان وعلان وش بيقول عني بيتعب..خل الواحد طبيعي وعايش حياته ولا يهتم..وإذا طلع عنه كلام كبير يقدر يقوف هالناس حدها..لأن هذا حقه..والتشهير جرييييييييمه...
    شكراً..



  11. #11
    الصورة الرمزية أم الدلع
    رقم العضويـة: 260667
    المرتبــــــــــة: عضو رئيسي
    التسجيــــــــل: 14-08-2011
    الحضـــــــور: 05-12-2011 @ 11:27 AM
    الجنــــــــــس: أنثى
    المشاركـــات: 1,069 [& %]
    قوة الترشيـح: 43
    متواجــــــــد: أم الدلع غير متواجد حالياً
     شاهد تصاميم وصور أم الدلع

    افتراضي


    لأ لا اخاف ولا حاجة ،،،

    لأ مستحيل يأثر فيني ،،، ليش هو يضرني عشان اخاف ،،، هو يفيدني عشان افرح ...

    كلام الناس طااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااف لوعة الكبد بس وعوار الراس ...

    والله عادي يتكلمو اللي يبوه الفايدة بيزيدن حسناتي وذنوبي فدوة لهم ...

    أشكرك


    التوقيع

  12. #12
    الصورة الرمزية امرمر
    رقم العضويـة: 244564
    المرتبــــــــــة: عضو مشارك
    التسجيــــــــل: 14-08-2010
    الحضـــــــور: 13-05-2014 @ 10:40 PM
    الجنــــــــــس: أنثى
    المشاركـــات: 340 [& %]
    قوة الترشيـح: 0
    متواجــــــــد: امرمر غير متواجد حالياً
     شاهد تصاميم وصور امرمر

    افتراضي


    يا ترى تخافون من كلام الناس؟
    اكيد اخاف من كلام الناس لنه الناس لما تسمع كلام الناس الثانيه تصدق وما تفكر اذا كان صح او خطا



    يا ترى كلام الناس يأثر فيكم؟
    اكيد ياثر بس نحاول نطنش كلام الناس.






    التوقيع
    انا لست مجبوره ان افهم الاخرين من انا
    فمن يمتلك موهلات العقل والاحساس ساكون امامه كالكتاب المفتوح
    فعليه ان يحسن الاستيعاب
    "فهذه انا امرمر"

  13. #13
    الصورة الرمزية الغاضب بصمت
    رقم العضويـة: 253160
    المرتبــــــــــة: مرتبة الشرف
    التسجيــــــــل: 12-02-2011
    الحضـــــــور: 23-07-2014 @ 09:32 AM
    الدولـــــــــــة: سلطنة عمان
    الجنــــــــــس: ذكر
    المشاركـــات: 8,169 [& %]
    قوة الترشيـح: 483
    متواجــــــــد: الغاضب بصمت غير متواجد حالياً
    وسام الشكر والثناء للمشاركة المميزة في برنامج قضايا شبابية 2013  شاهد تصاميم وصور الغاضب بصمت

    افتراضي


    يا ترى تخافون من كلام الناس؟

    الخوف لا لن عندما تكون وأثق الخطوه فانته ملك





    يا ترى كلام الناس يأثر فيكم؟

    يعتمد ع حسب نوع الكلام بس يبقا ما قيل عن باطل فهو باطل







  14. #14
    الصورة الرمزية سابح بح
    رقم العضويـة: 240299
    المرتبــــــــــة: مرتبة شرف متميز
    التسجيــــــــل: 15-04-2010
    الحضـــــــور: 23-07-2014 @ 09:11 PM
    الدولـــــــــــة: MC
    الجنــــــــــس: ذكر
    المشاركـــات: 15,758 [& %]
    المدونــــــــة: 22
    قوة الترشيـح: 793
    متواجــــــــد: سابح بح غير متواجد حالياً
    عضو متميز في مجموعة عطاء بلا حدود 7-2011  شاهد تصاميم وصور سابح بح

    افتراضي


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لمياء الريفية مشاهدة المشاركة
    للاسف اختي ريم اخاف جدا من كلام الناس ليس لانعدام الثقة بنفسي لكن لاني بنت تعيش في مجتمع شرقي يعمل الف حساب لكلام الناس وكلمة صغيرة جدا تسطيع القضاء نهائيا على مستقبل البنت
    ومجتمعاتنا للاسف ليس لديهم الاالقيل والقال والطعن في اعراض الناس دون استحظار مخافة الله
    شكرا للموضوع القيم اختي ريم وبالتوفيق لك
    !!
    ما شاء الله عليك ابدعتي اختي !

    نعم . كلام الناس مؤذي للغايه ، فأصبح المجتمع يصدق الكلام ويقوم بتناقله ,,!
    دون اللجوء الى مصادر موثوقه قبل ان ينقل !
    والشعوب الأسلاميه = عندها نقص في الوازع الديني !

    اختي هل تعتقدين ان اكبر فئة تستخدم القيل والقال هي فئة النساء ؟




  15. #15
    الصورة الرمزية سابح بح
    رقم العضويـة: 240299
    المرتبــــــــــة: مرتبة شرف متميز
    التسجيــــــــل: 15-04-2010
    الحضـــــــور: 23-07-2014 @ 09:11 PM
    الدولـــــــــــة: MC
    الجنــــــــــس: ذكر
    المشاركـــات: 15,758 [& %]
    المدونــــــــة: 22
    قوة الترشيـح: 793
    متواجــــــــد: سابح بح غير متواجد حالياً
    عضو متميز في مجموعة عطاء بلا حدود 7-2011  شاهد تصاميم وصور سابح بح

    افتراضي


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SHOoOG مشاهدة المشاركة
    مشكورة ع الطرح ريموووو..
    لا م أخاف من كلام الناس..وبصراحة اللي عنده شي يريد يقوله عني يقوله قدامي..وإذا ماقدر معناته إنه (شلاخ) ومايدور غير القيل والقال..البعض من الناس وأستغربهم فعلاً..محاولاتهم للتشهير عن هذا وعن ذاك..نعم أحياناً إنتقام...وأحياناً (غيره)..وأصحاب اللسان الطويل أو (اللي يحكهم لسانهم) مايصبروا إلا يتكلموا عن هذا وهذيك وهذولاك..
    الناس تعمل لكلام الناس حساب علشان سمعتهم..يعني أي واحد يسوي شي على مزاجه بيقولوله (الناس شو بيقولوا عنك ساعتهي؟؟)
    بصراحة واجهة الكثير من كلام الناس..والله خلهم يتكلموا..بالعكس انا أخليهم يتكلموا لأن أعرف شو اللي يغيضهم..أحياناً الناس لما تشوف حد غير عنها وعايش وسطها لازم بيطلعوا عنه كلام..طيب ليش؟؟..لأنهم غير عنهم ولسانهم غالبنهم..
    كلام الناس مايخلص..لكن ماعلينا غير من أنفسنا..اللي بيجلس لفلان وعلان وش بيقول عني بيتعب..خل الواحد طبيعي وعايش حياته ولا يهتم..وإذا طلع عنه كلام كبير يقدر يقوف هالناس حدها..لأن هذا حقه..والتشهير جرييييييييمه...
    شكراً..
    !!
    الخط واللون عندك شوج !
    مساء الخير عليك !
    احييك على ردك الطيب !
    \
    ما شرط يكون شلاخ = في احيانا يكون صح ، اللسان ما فيه عظم , فيعني يتحرك بسهوله .
    القذف : وهو من أخطر الكبائر التي يعجل الله عليها العقوبة ، فقد قال تعالى : " إن الذين يحبون أن
    تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة والله يعلم وأنتم لا
    تعلمون " ( النور : 19 )
    !!بس اختي يعني المشكله انه في ناس تصدق ..الكلام بدون ما تسأل !؟
    يعني يمكن تحصلي ضرب ، يتكسر في ظهرك قب ؟
    وانتي ما عارفه سالفه وبعد ما تنكشف سالفه انها غلط ف غلط " ما ينفع ساعتها الندم "
    فأحسن شي يكون حذر وليس خوف !

    بس وش رايك في دور النساء في هذا المجال اللي اغلب الناس تشتغل فيه ؟










  16. #16
    الصورة الرمزية عنتر زماني
    رقم العضويـة: 260429
    المرتبــــــــــة: عضو ذهبي
    التسجيــــــــل: 06-08-2011
    الحضـــــــور: 02-08-2013 @ 03:35 AM
    الدولـــــــــــة: شناص
    الجنــــــــــس: ذكر
    المشاركـــات: 5,340 [& %]
    قوة الترشيـح: 162
    متواجــــــــد: عنتر زماني غير متواجد حالياً
     شاهد تصاميم وصور عنتر زماني

    افتراضي


    كلام الناس واجد و في منه يجرح ..
    و خاطري بس اصفعهم من يتكلمون عني ..
    ولا بعد جدامك بوجه ووراك بوجه ..
    لهــ درجه وصلتــ الناس ..
    ما اقول غير الله يعينهم ..
    و ايوا اخاف لان كل شي يقولون عنك ..
    مرات يأثر فيني لدرجه يوصلون الكلام لشرفك ..
    اخ عليهم ..
    و لو مشيت طول عمره تسوي للناس اعتبار ..
    و كلامهم و خرطهم ..
    ما بتعيش زين ..
    خلهم يولون سوي مثلي ..


    التوقيع
    كم آعشق آسلوبي
    آلذي يجعلهم : /
    يقرآون كلآمي أكثر من
    .. : مرهہ ~o) )
    ﻟ̨ / يتآكدوآ .. بَ آنهم
    ‏​‏​‏​‏​‏​ﺂلمقصودين '،♥

  17. #17
    الصورة الرمزية ماني غير عن الناس
    رقم العضويـة: 259065
    المرتبــــــــــة: مرتبة شرف متميز
    التسجيــــــــل: 02-07-2011
    الحضـــــــور: 10-06-2014 @ 06:19 PM
    الدولـــــــــــة: في أرض الواقع
    الجنــــــــــس: ذكر
    المشاركـــات: 17,889 [& %]
    قوة الترشيـح: 643
    متواجــــــــد: ماني غير عن الناس غير متواجد حالياً
     شاهد تصاميم وصور ماني غير عن الناس

    افتراضي


    شكرا ع الطرح .. كلام الناس كثير لو رحن على كلام الناس عمرنا ما بنسوي حاجة ... بعض الناس تتكلم من باب الحسد و بعضها من باب التشهير و بعضها من باب الانتقام و بعضها من باب المدح وكثير منهم يندرج تحت الغيبة و غيرها من الابواب .طبعا لازم اخاف من كلام الناس يعني مثلا احد تكلم عنك كلام ما حلو امكن هذا الكلام ينتشر بالحارة و تشوة صورتك ويصدقو الناس و يأخذو عنك فكرة سيئة .. طبعا كلام الناس لة تاثير على مجرى حياة بس ما في كل الاحول ... انا من نوعية الاشخاص التي لا تعطي لكلام الناس اهمية ... اما من الناحية العامة مثل ما ذكرت كلام الناس لة تأثير وابسط مثال يوم تروح تخطب اهلة البنت يسالو عنك ... في هذي الحالة كلام الناس لة تأثير على الموافقة من عدمها لانهم ياخذو على هذا الكلام الا سمعوة من الناس الا ساكنين جنبك .


    التوقيع
    ......
    ...
    ..
    .

  18. #18
    رقم العضويـة: 261346
    المرتبــــــــــة: عضو
    التسجيــــــــل: 01-09-2011
    الحضـــــــور: 05-08-2012 @ 05:52 PM
    الجنــــــــــس: أنثى
    المشاركـــات: 40 [& %]
    قوة الترشيـح: 0
    متواجــــــــد: بلسومة غير متواجد حالياً
     شاهد تصاميم وصور بلسومة

    افتراضي


    بصراحة كلام الناس صار يغير واجد أشياء ف الحياااة ................

    بس خوف لأ و المفترض ما نجبر على انا نمشي حياتنا ع كلام الناااس.....أبداااا



  19. #19
    الصورة الرمزية بحر بدون ماء
    رقم العضويـة: 260818
    المرتبــــــــــة: عضو رئيسي
    التسجيــــــــل: 18-08-2011
    الحضـــــــور: @
    الدولـــــــــــة: عُمــ*OM*ــان
    الجنــــــــــس: ذكر
    المشاركـــات: 923 [& %]
    قوة الترشيـح: 116
    متواجــــــــد: بحر بدون ماء غير متواجد حالياً
     شاهد تصاميم وصور بحر بدون ماء

    افتراضي


    كلام الناس كثير الناس بتتكلم و بتقول <بس في الاخير الامر يرجعلك انت صاحب الشأن ليست الناس < في هذا الزمن الناس تحب تدخل في كل الحاجة يخصها ولا ما يخصها لازم تبدي رايها مع اضافة شوية بهارات من عندها < وكذالك هذة طريقة للانتقام بأنة بعض الناس تتخطأ الخط الاحمر في الكلام عن فرد ما حيث تقوم بنشر شائعة وكلام زائفة عن هذا الشخص لتعبير عن مدى حقدهم وحسدهم لة <كلام الناس صار يخوف يتكلمو من وارك وانت ما تدري ما يقال عنك لذالك يأثير ويغير نظرة الاخرين اتجاهك<بعض الكلام مؤثر وبعضة غير مؤثر.


    التوقيع


  20. #20
    الصورة الرمزية سابح بح
    رقم العضويـة: 240299
    المرتبــــــــــة: مرتبة شرف متميز
    التسجيــــــــل: 15-04-2010
    الحضـــــــور: 23-07-2014 @ 09:11 PM
    الدولـــــــــــة: MC
    الجنــــــــــس: ذكر
    المشاركـــات: 15,758 [& %]
    المدونــــــــة: 22
    قوة الترشيـح: 793
    متواجــــــــد: سابح بح غير متواجد حالياً
    عضو متميز في مجموعة عطاء بلا حدود 7-2011  شاهد تصاميم وصور سابح بح

    افتراضي


    !!
    بارك الله فيكم مشاركاات في غاية الأهمية !
    لي عودة لمناقشة بعض النقااط !
    المهم التي وردت في عدد من المشاركات ’



  21. #21
    الصورة الرمزية لمياء الريفية
    رقم العضويـة: 256120
    المرتبــــــــــة: عضو متميز
    التسجيــــــــل: 21-04-2011
    الحضـــــــور: 06-08-2012 @ 02:57 AM
    الدولـــــــــــة: المغرب الحبيب
    الجنــــــــــس: أنثى
    المشاركـــات: 1,531 [& %]
    قوة الترشيـح: 63
    متواجــــــــد: لمياء الريفية غير متواجد حالياً
     شاهد تصاميم وصور لمياء الريفية

    افتراضي


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سابح بح مشاهدة المشاركة
    !!
    ما شاء الله عليك ابدعتي اختي !

    نعم . كلام الناس مؤذي للغايه ، فأصبح المجتمع يصدق الكلام ويقوم بتناقله ,,!
    دون اللجوء الى مصادر موثوقه قبل ان ينقل !
    والشعوب الأسلاميه = عندها نقص في الوازع الديني !

    اختي هل تعتقدين ان اكبر فئة تستخدم القيل والقال هي فئة النساء ؟



    طبعا اخي سابح كلام الناس احيانا كسهم مسموم يقضي نهائيا على الانسان وخاصة البنت لا استطيع القول اني لا اخاف من كلامهم لاني لا اعيش وحدي اعيش في مجتمع اغلبيته لا يخاف الله واظن ان النساء هن اكثر فئة يكثرن من القيل والقال

    والرسو صلى الله عليه وسلم حذر من القيل والقال في احاذيث كثيرة منها«إن الرجل ليتكلم بالكلمة ما يتبيَّن فيها يزِلُّ بها في النار أبعد ما بين المشرق والمغرب».



  22. #22
    الصورة الرمزية سابح بح
    رقم العضويـة: 240299
    المرتبــــــــــة: مرتبة شرف متميز
    التسجيــــــــل: 15-04-2010
    الحضـــــــور: 23-07-2014 @ 09:11 PM
    الدولـــــــــــة: MC
    الجنــــــــــس: ذكر
    المشاركـــات: 15,758 [& %]
    المدونــــــــة: 22
    قوة الترشيـح: 793
    متواجــــــــد: سابح بح غير متواجد حالياً
    عضو متميز في مجموعة عطاء بلا حدود 7-2011  شاهد تصاميم وصور سابح بح

    افتراضي


    !!
    بارك الله فيك اختي ,,,اضافه ورد جميل للغاية ..

    ما هي الأسباب التي ادت الى لجوء بعضا من النسوة هداهن ربي الى نقل الكلام دون تأكد ؟
    فربما هناك خراب منازل وبيوت وربما مستقبل اشخاص طامحين ؟



  23. #23
    الصورة الرمزية لمياء الريفية
    رقم العضويـة: 256120
    المرتبــــــــــة: عضو متميز
    التسجيــــــــل: 21-04-2011
    الحضـــــــور: 06-08-2012 @ 02:57 AM
    الدولـــــــــــة: المغرب الحبيب
    الجنــــــــــس: أنثى
    المشاركـــات: 1,531 [& %]
    قوة الترشيـح: 63
    متواجــــــــد: لمياء الريفية غير متواجد حالياً
     شاهد تصاميم وصور لمياء الريفية

    افتراضي


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سابح بح مشاهدة المشاركة
    !!
    بارك الله فيك اختي ,,,اضافه ورد جميل للغاية ..

    ما هي الأسباب التي ادت الى لجوء بعضا من النسوة هداهن ربي الى نقل الكلام دون تأكد ؟
    فربما هناك خراب منازل وبيوت وربما مستقبل اشخاص طامحين ؟
    الجهل والفراغ وقلة الوازع الديني والغيرة
    كلام الناس اخي سابح كسلاح ذو حدين اما يصعد بالانسان اذا تكلموا عنه خيرااو ينزله الى الحضيض اذا تكلموا سوءا عنه ,والبنت اكثر تاثيرامن الولد بكلام الناس في مجتمعاتنا الشرقية لذلك غالبا مانسمع الام تردد حذار من فعل كذا وكذا لان كلام الناس كثير!!!!!



  24. #24
    الصورة الرمزية سابح بح
    رقم العضويـة: 240299
    المرتبــــــــــة: مرتبة شرف متميز
    التسجيــــــــل: 15-04-2010
    الحضـــــــور: 23-07-2014 @ 09:11 PM
    الدولـــــــــــة: MC
    الجنــــــــــس: ذكر
    المشاركـــات: 15,758 [& %]
    المدونــــــــة: 22
    قوة الترشيـح: 793
    متواجــــــــد: سابح بح غير متواجد حالياً
    عضو متميز في مجموعة عطاء بلا حدود 7-2011  شاهد تصاميم وصور سابح بح

    افتراضي


    !!
    سعدت كثيرا بهذا الحوار الطيب اختي لمياء بارك الله فيك ,
    كلامك طيب وسديد وبه شيء من الحكمه .وفقك ربي وسدد خطااك يا رب!



  25. #25
    الصورة الرمزية لمياء الريفية
    رقم العضويـة: 256120
    المرتبــــــــــة: عضو متميز
    التسجيــــــــل: 21-04-2011
    الحضـــــــور: 06-08-2012 @ 02:57 AM
    الدولـــــــــــة: المغرب الحبيب
    الجنــــــــــس: أنثى
    المشاركـــات: 1,531 [& %]
    قوة الترشيـح: 63
    متواجــــــــد: لمياء الريفية غير متواجد حالياً
     شاهد تصاميم وصور لمياء الريفية

    افتراضي


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سابح بح مشاهدة المشاركة
    !!
    سعدت كثيرا بهذا الحوار الطيب اختي لمياء بارك الله فيك ,
    كلامك طيب وسديد وبه شيء من الحكمه .وفقك ربي وسدد خطااك يا رب!

    انا الاسعد اخي سابح
    آمين ووفقك الله وجميع اعضاء الساحة وجميع المسلمين



  26. #26
    الصورة الرمزية البحرالندم
    رقم العضويـة: 254145
    المرتبــــــــــة: عضو متميز
    التسجيــــــــل: 05-03-2011
    الحضـــــــور: 14-03-2014 @ 10:44 AM
    الجنــــــــــس: أنثى
    المشاركـــات: 1,543 [& %]
    المدونــــــــة: 2
    قوة الترشيـح: 143
    متواجــــــــد: البحرالندم غير متواجد حالياً
     شاهد تصاميم وصور البحرالندم

    افتراضي


    ليس خوفا وانما تجنبا
    واكيد ياثر لانه عايشين وسطهم


    التوقيع
    عزيزة نفس وأطباعي على أبوي ًًًً,’’ شموخي بفعلي والكلمه ماأثنيها¤©§
    ¤©§الله خالقني مالي العز عيني ,,’’, والله لأموت ولايجي يوم وأنهان¤©§
    ¤©§لاماقبل الذل وأنا من ساس الصقور ,,’’, طول عمري وأنا على العز متربية
    ¤©§


  27. #27
    الصورة الرمزية SHOoOG
    رقم العضويـة: 255946
    المرتبــــــــــة: عضو متميز جدا
    التسجيــــــــل: 16-04-2011
    الحضـــــــور: 16-07-2014 @ 10:08 PM
    الجنــــــــــس: أنثى
    المشاركـــات: 2,942 [& %]
    قوة الترشيـح: 318
    متواجــــــــد: SHOoOG غير متواجد حالياً
    المركز الأول في مسابقة أجمل تعليق (خواطر) 9-2011 + وسام الشكر والثناء لإعداد مجلة إستراحة الشباب 2012 + وسام الشكر والثناء لتنظيم برنامج حتى لا تذرف دمعة 2012
 شاهد تصاميم وصور SHOoOG

    افتراضي


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سابح بح مشاهدة المشاركة
    !!
    الخط واللون عندك شوج !
    مساء الخير عليك !
    احييك على ردك الطيب !
    \
    ما شرط يكون شلاخ = في احيانا يكون صح ، اللسان ما فيه عظم , فيعني يتحرك بسهوله .
    القذف : وهو من أخطر الكبائر التي يعجل الله عليها العقوبة ، فقد قال تعالى : " إن الذين يحبون أن
    تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة والله يعلم وأنتم لا
    تعلمون " ( النور : 19 )
    !!بس اختي يعني المشكله انه في ناس تصدق ..الكلام بدون ما تسأل !؟
    يعني يمكن تحصلي ضرب ، يتكسر في ظهرك قب ؟
    وانتي ما عارفه سالفه وبعد ما تنكشف سالفه انها غلط ف غلط " ما ينفع ساعتها الندم "
    فأحسن شي يكون حذر وليس خوف !

    بس وش رايك في دور النساء في هذا المجال اللي اغلب الناس تشتغل فيه ؟











    شكراً لك خيو سابح..
    دور النساء وما أدراك بالخبايا..إن (معشر ) النساء يلعبن دوراً كبيراً في نشر (الثرثرة) والسوالف..وكل ما هو جديد في (سوق) القيل والقال و(الحديث) في سوق الشائعات..لسن جميعهن ولكن الأغلبية منهن..مجالس النساء (يعصرن) واللسان مايوقف..عن فلانه وعلانه.. أخبار وأحداث حصرية عن كل سكان الحله..المشكلة أحياناً في إقتناعهن بأنه كلام ولا يضر ولا ينفع ولكن في الحقيقة تبقى الكلم أقوى الأسلحة للتثبيط أو الارتقاء..



  28. #28
    الصورة الرمزية الغلا مشتاق
    رقم العضويـة: 246577
    المرتبــــــــــة: عضو متميز
    التسجيــــــــل: 13-10-2010
    الحضـــــــور: 12-05-2014 @ 11:27 AM
    الجنــــــــــس: أنثى
    المشاركـــات: 1,580 [& %]
    قوة الترشيـح: 51
    متواجــــــــد: الغلا مشتاق غير متواجد حالياً
     شاهد تصاميم وصور الغلا مشتاق

    افتراضي


    كلام الناس واجد والواحد يحذر حتى يسلم من كلامهم
    لان احيانا يجيبوا اشياء اضافيه من عندهم
    وكما يقول المثل"احذر تسلم"
    يسلمووو على الطرح


    التوقيع
    اشتقت اليك يامن رحت عنا
    فاضت عيوني دموا شوقا للقياك
    يارب صبرنا على فراق غالينا
    يارب يارب يارب

  29. #29
    الصورة الرمزية سابح بح
    رقم العضويـة: 240299
    المرتبــــــــــة: مرتبة شرف متميز
    التسجيــــــــل: 15-04-2010
    الحضـــــــور: 23-07-2014 @ 09:11 PM
    الدولـــــــــــة: MC
    الجنــــــــــس: ذكر
    المشاركـــات: 15,758 [& %]
    المدونــــــــة: 22
    قوة الترشيـح: 793
    متواجــــــــد: سابح بح غير متواجد حالياً
    عضو متميز في مجموعة عطاء بلا حدود 7-2011  شاهد تصاميم وصور سابح بح

    افتراضي


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SHOoOG مشاهدة المشاركة
    شكراً لك خيو سابح..
    دور النساء وما أدراك بالخبايا..إن (معشر ) النساء يلعبن دوراً كبيراً في نشر (الثرثرة) والسوالف..وكل ما هو جديد في (سوق) القيل والقال و(الحديث) في سوق الشائعات..لسن جميعهن ولكن الأغلبية منهن..مجالس النساء (يعصرن) واللسان مايوقف..عن فلانه وعلانه.. أخبار وأحداث حصرية عن كل سكان الحله..المشكلة أحياناً في إقتناعهن بأنه كلام ولا يضر ولا ينفع ولكن في الحقيقة تبقى الكلم أقوى الأسلحة للتثبيط أو الارتقاء..
    !!
    بااارك الله فيك اختي شوج ,,,

    احسنتي في صياغة ردك الطيب ..خالص الود وتقدير ,,




  30. #30
    الصورة الرمزية مينون ....مينووون
    رقم العضويـة: 260017
    المرتبــــــــــة: عضو مشارك
    التسجيــــــــل: 26-07-2011
    الحضـــــــور: 01-01-2012 @ 12:26 PM
    الجنــــــــــس: ذكر
    المشاركـــات: 190 [& %]
    قوة الترشيـح: 0
    متواجــــــــد: مينون ....مينووون غير متواجد حالياً
     شاهد تصاميم وصور مينون ....مينووون

    افتراضي


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    موضوع ممتاز

    كلام الناس كثير وللأسف اغلبه عندما تتم في بعض هذه المجالس القيل والقال نبش وهش اعراض الناس اغلبه وإن لم يكن كله غلط وخطأ


    يكفي ان اكتب قصيده الفنان خالد عبد الرحمن ((قذف الكلام))

    حكم وتكفي يقول فيها ابو نواف

    لقد لقيت من الناس قذف الكلام ...................... فتهادوا إلي بعضهم ولم يصدقوا قولا

    اما يعلمون عند الله هذا حرام ........................ وبالأخرة يؤخذ عليهم بالذنب ثقلا

    ألا ليتهم يسألون الله حسن الختام ...... ............ افلا يعلم احد كما قال يبلا

    فمن طهر لاينسجه رمي الكلام ......... وطاهر القلب عنه النجائس تجلا

    مشكوره وجزيك ربي خير

    للأمام دائما



    التوقيع
    صلوا على الحبيب المصطفى
    صلى الله عليه وسلم

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

أخر المشاركات Loading...
Loading...
Loading...
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

المواضيع المتشابهه

  1. المشاركات: 47
    آخر مشاركة: 11-10-2011, 11:49 PM
  2. موضوع للنقاش الحاد ((الخليجات خارج الخليج ))
    بواسطة أحلى أسمراني في المنتدى قضايا الشباب
    المشاركات: 29
    آخر مشاركة: 21-09-2011, 10:33 PM
  3. الكذب والمجاملة مرض لماذا ؟ ( موضوع للنقاش الجاد )
    بواسطة فتى الرومنسي في المنتدى العامة
    المشاركات: 8
    آخر مشاركة: 23-04-2010, 03:01 PM
  4. موضوع مهم جدا للنقاش الجاد
    بواسطة صرصور بطران في المنتدى قضايا الشباب
    المشاركات: 2
    آخر مشاركة: 13-05-2008, 11:25 AM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •